Tuesday 8 January 2013

أحمد الكاتب: أيها الخارجون من كهوف التاريخ.. لماذا تحاولون تقسيم وتدمير بلدنا على اساس خرافاتكم واساطيركم؟ انتم لستم شيعة ولا سنة، ماذا أنتم؟

ما هو مستقبل الأمة الاسلامية؟ الوحدة والعزة والتقدم والتحرر؟ أم المزيد من الشرذمة والذل والعبودية والوقوع تحت براثن الدول الكبرى المستعمرة؟
هل نحن أمة تعيش على الخرافات والأوهام؟ ما هو جوهر الخلاف المزمن بين الشيعة والسنة؟ وماذا بقي منه؟ وهل يستحق ما بقي منه من قشور ومخلفات أن نمزق بلادنا من أجله؟ هل الشيعة المعاصرون في العراق مثلا هم الشيعة السابقون الذين كانوا في القرون الأولى؟ وهل يتحملون كل أوزار التاريخ والفرق البائدة؟ وهل السنة اليوم في العراق مثلا هم سنة أحمد بن حنبل؟ أم هم شافعية وحنفية ومعتزلة من الذين كان يبدعهم ابن حنبل ولا يزال الوهابية يرفضون الاعتراف بأنهم من اهل السنة الا مجازا كما يقولون؟
ألم يقبل الشيعة بالعيش تحت ظل نظام ديموقراطي ينتخب فيه الحاكم من الشعب ويحاسب ويغير، على اساس نظرية اهل السنة في الشورى؟ الم يتخل الشيعة عن اشتراط العصمة والنص والسلالة العلوية الحسينية في الامام؟ أي في الرئيس؟ فماذا بقي من التشيع حتى يهب بعض المشايخ المشكوك بسنيتهم في الأنبار، ويخرجون من كهوف التاريخ ليثيروا ازمة طائفية ويطالبون بتقسيم العراق على اساس بعض الخرافات التاريخية البائدة؟

No comments:

Post a Comment