Tuesday 15 January 2013


ســاحــات التـحـريـر - 15/01/2013م - 6:42 م | عدد القراء: 5



بغداد- "ساحات التحرير"
عبر ائتلاف "العراقية" عن تقديره لمواقف المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف اجهة اعلانها رفض حل البرلمان و تبني السلم الاهلي والسعي لدرء الاخطار عن العراق .

المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني
 
وقالت المتحدثة باسم "العراقية" ميسون الدملوجي في بيان صحافي إن "ائتلاف العراقية يؤيد مواقف المرجعية الكريمة في النجف"، مؤكدة أن ائتلافها "ينظر بتقدير عال جداً الى مواقفها في تبني السلم الاهلي والسعي لدرء الاخطار عن العراق وتبني الحلول الواقعية التي تقي من الفتنة الطائفية الخبيثة، وتنفيذ كل ما من شأنه اطفاء نار الفتن".
وأضافت الدملوجي أن موقف المرجعية "دليل آخر على ان المرجعية الكريمة واعتماداً رسالتها الشرعية حريصة على وحدة العراق وشعبه الكريم"، مشيرة إلى أن "ائتلاف العراقية لا يستغرب هذه المواقف من المراجع الكرام للافكار والرؤى الرشيدة التي طالما اتسموا بها وبدورها".
وأوضحت الدملوجي أن "ائتلاف العراقية يدعو كل الاطراف السياسية في العراق الى احترام ذلك والعمل على تنفيذه وتنفيذ الاصلاحات المطلوبة لوأد الفتنة"، لافتة إلى أن العراقية "يرحب بالبيان الصادر من الائتلاف الوطني العراقي".
وشددت الدملوجي على ضرورة "وضع خارطة طريق واضحة تنأى بالعراق من اي احتكار للسلطة واثارة النعرات الطائفية والعرقية او تسييس القوانين والاديان او المذاهب".

No comments:

Post a Comment