Tuesday 15 January 2013


وكالة الصحافة المستقلة - 15/01/2013م - 7:01 م | عدد القراء: 57



4906
بغداد (إيبا)… تبنت جماعة مسلحة متشددة تابعة لتنظيم القاعدة وبشكل مبدئي عملية اغتيال النائب في ائتلاف العراقية عيفان العيساوي وذلك بسبب محاربته للتنظيم بواسطة قوات الصحوات التي قوضت نفوذ المسلحين في محافظة الانبار.
وتبادلت مواقع ومنتديات مؤيدة لتنظيم القاعدة خبر مقتل العيساوي، وعلق مدونون جهاديون على الموضوع وعدوه ردا لمن يحارب مسلحي القاعدة.
وقال مدونون في مواضيع عديدة  إن تنظيم دولة العراق الإسلامية يؤيد تظاهرات الانبار ويعدها ربيعا سنيا لكنه في الوقت نفسه سيستهدف كل خائن ، في إشارة إلى المسؤولين الذي يشاركون في العملية السياسية برمتها.
والنائب عيفان العيساوي وهو عضو في لجنة الأمن والدفاع عن القائمة العراقية وكان قبيل دخوله العملية السياسية قائد صحوة الفلوجة التي حاربت تنظيم القاعدة.
وأعلنت مصدر امني في محافظة الأنبار الثلاثاء عن مقتل النائب عن القائمة العراقية عيفان العيساوي بتفجير انتحاري بواسطة حزام ناسف وسط الفلوجة.
وقال مصدر امني لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء  إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ظهر اليوم في منطقة شارع ستين وسط الفلوجة مستهدفا النائب عيفان العيساوي مما اسفر عن مقتله في الحال وثلاثة من افراد حمايته ومدنيين اثنين وجرح خمس اشخاص”.
وأضاف أن “القوات الأمنية طوقت منطقة الحادث وفتحت تحقيقا بملابسات الحادث ” . (النهاية)

No comments:

Post a Comment