Sunday 6 January 2013


التيار الصدري يعلن دعمه لمطالب المتظاهرين ويحذر من محاولات الصداميين للاصطياد في الماء العكر ومحاولة مصادرة جهود المتظاهرين أملا بتقسيم العراق



واخ – النجف

أعلن التيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر دعمه لمطالب المتظاهرين، وفيما أشار إلى وجود محاولات من الصداميين القدماء للاصطياد في الماء العكر ومصادرة جهود المتظاهرين.

وقال الشيخ صلاح العبيدي الناطق الرسمي باسم السيد الصدر في مؤتمر صحافي عقده في النجف مع أعضاء الوفدين اللذين أرسلا إلى سامراء والانبار، حضره مراسل وكالة خبر للانباء (واخ) ان أعضاء الوفدين التقوا بشخصيات مؤثرة واطلعوا على مطالب المتظاهرين ونقلوها الى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

وأضاف العبيدي أن كتلة الأحرار أبلغت الشخصيات التي التقت بها بأنها مع مطالب المتظاهرين، مبينا أن بعض المطالب تحتاج إلى تشكيل لجان خاصة من الجهات المختصة.

وبين أن ابرز مطالب المتظاهرين إلغاء قانون اجتثاث البعث واعتماد العدالة وعدم الطائفية وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، معتبرا أن هذه المادة شرعت في زمن الحاكم الأميركي السابق بول بريمر وأنها محل طرح جديد في البرلمان.

وأوضح المتحدث باسم زعيم التيار الصدري أن بعض مطالبهم متعلق بالبرلمان والحكومة والقسم الآخر متعلق بالقضاء، محذرا في الوقت نفسه من محاولات الصداميين القدماء للاصطياد في الماء العكر ومحاولة مصادرة جهود المتظاهرين أملا بتقسيم العراق.

من جانبه، كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب قصي السهيل خلال المؤتمر أن بعض مطالب المتظاهرين تم التعامل معها بالفعل خصوصا موضوع السجينات والمعتقلين، مؤكدا أن المتظاهرين وعدوا بالتنديد بخطاب عزة الدوري في تظاهراتهم التي ستنطلق اليوم.

وفيما يخص أسباب عدم لقائهم بالشيخ عبد الملك السعدي، بين السهيل إن اللقاء لم يحصل لإصابة الشيخ السعدي بوعكة صحية نقل على أثرها إلى عمان، مبينا أن الوفد التقى عائلة السعدي وسلمها رسالة شكر وتحية من السيد الصدر للمواقف الوطنية للشيخ السعدي.

No comments:

Post a Comment